الواقع الإفتراضي يستلهم الفيسبوك

الإفتراضي يستلهم الفيسبوك - الواقع الإفتراضي يستلهم الفيسبوك
الواقع الإفتراضي يستلهم الفيسبوك

قامت شركة أوكلويس و هي شركة تابعة للفيسبوك بزيادة حجم فريقها العامل في مدينة لندن على مدى الأشهر الستة الماضية، مما يجعل من العاصمة البريطانية جسر العبور الأوروبي لمشاريعها الضخمة في الواقع الافتراضي.

فبينما الواقع الافتراضي يلعب دورا محوريا للغاية في الأنشطة المستقبلية للفيسبوك. كما رأينا ذلك في المؤتمر  الربيعي F8 . فإن الشبكة الاجتماعية الأمريكية هذا المجال كواحد من الثلاثة المشاريع الكبرى المقبلة لها، مع الإتصال و الذكاء الإصطناعي. فالإعلانات المتواجدة على كاميرا الفيسبوك  filming in 3D and 360  و  فكرتها من خلال نظارات الواقع الإفتراضي تشهد على اتجاه المستقبلي للفيسبوك .
في ظل هذه الظروف، فلن يكون مفاجأ التقرير المنشور في صحيفة التلغراف، التي ذكرت أن الموقع اّلإجتماعي أرسل فريقا كاملا الى لندن للعمل على l’Oculus Rift ؟ وأشارت الصحيفة ” أن أوكليوس شهدت توسعا كبيرا في فريقها في المملكة المتحدة على مدى الأشهر الستة الماضية”، وفقا للمعلومات التي يمكن استخلاصها على موقع لينك اين LinkedIn، الشبكة الإجتماعية للمهنيين .

وهكذا، فقد زاد فريق العمل بمقرها في المملكة المتحدة من 4 إلى 12 شخصا في الشهر الماضي، و وظائف أخرى لا تزال شاغرة. لا شيء يثير الدهشة أيضا, فالعاصمة البريطانية تستضيف أحد مكاتب أهم موقع للتواصل اّلإجتماعيب خارج الولايات المتحدة الأمريكية. والمدينة هي أيضا واحدة من المدن القليلة التي تستضيف مكاتب Oculus  خارج الولايات المتحدة، مع سيول و هونغ كونغ .


منذ الإستحواذ عليها من قبل الفيسبوك بمقابل 2 مليار دولار في عام 2014، فإن الشركة  أوكوليس، التي هي مصدر خوذة الواقع الافتراضي THE RIFT، المصممة أصلا بعد تمويل جماعي مع المطورين , فيمكن الآن الاستفادة من موارد كبيرة من الشبكة الاجتماعية و إصراره  على الانتصار في هذا قطاع الواقع الإفتراضي .

” اليوم ليس لدينا سوى عدد قليل من الطرق لتبادل الخبرات و لكن على مدى العقد المقبل، التكنولوجيا ستسمح لنا بفتح طرق جديدة لتصوير و توصيل أشكال جديدة من التجارب ” قال مارك زوكربيرج العام الماضي في ذكرى ميلاد الفيسبوك، قبل بضعة أشهر من استحواذه على أوكوليس .

 

 

ارجو ذكر المصدر عند النقل

يوميات مدون

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

خلال فعاليات جائزة ابي APPY السادسة التي تقام بمدينة نيويورك الامريكية , إفتك تطبيق التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *