أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

اختتمت أبل في الساعات الأخيرة الحدث الأول الخاص بها لهذا العام، حيث ركّزت على جهاز آيفون جديد بسعر جيد، كما أعلنت عن تحديث لجهاز آيباد Air، بالإضافة إلى أقوى وأحدث شريحة لجهاز ماك والتي سيتم استخدامها للمرة الأولى في كمبيوتر ماك ستوديو الجديد.

إذا لم تسمح لك الظروف بمتابعة البث الخاص بمؤتمر أبل الذي انعقد اليوم 8 آذار \ مارس لعام 2022، تابع معنا القراءة لتتعرف على أهم ماورد في المؤتمر.

هاتف آيفون SE الجديد… مفاجأة أبل

أس اي - أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

 

أعلنت شركة أبل منذ ساعات عن ميزانية جديدة لهاتف آيفون SE والذي يُعتبر النسخة المُحدّثة عن الهاتف الذي صدر عام 2020، لكن طراز هذا العام يدعم شبكة 5G مع معالج سُداسي النّوى A15، أما عن تصميم الجهاز فهو مشابه لجهاز آيفون SE السابق مع شاشة مستطيلة بحجم 4.7 بوصة وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، بالإضافة إلى مستشعر بصمة (TouchID).

ستبيع أبل الجهاز بسعر 429 دولار، كما سيتم طرحه في الأسواق في 18 آذار/ مارس، وهو أغلى ثمنًا من الطراز السابق الذي تم طرحه عام 2020 والذي بلغ سعره آنذاك 399 دولارًا.

آيفون 13 الأخضر… تجديد أبل في الألوان

.jpg - أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

أضافت أبل لونين جديدين إلى أجهزة آيفون الخاصة بها، والآن يمكنك طلب آيفون 13 باللون الأخضر وآيفون 13 برو باللون الأخضر الفاتح بدءًا من يوم الجمعة 10 آذار / مارس.

آيباد Air الجديد… استخدام أبل لشريحة M1

إير - أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

أعلنت شركة أبل عن الإصدار الجديد من الجهاز اللوحي آيباد (آيباد Air) الذي يستخدم معالجات أبل M1، وهي نفس الشريحة التي تمّ استخدامها في طرازي MacBook Air و iPad Pro الأغلى ثمناً، كما يتميز الإصدار الجديد بوجود دعم اختياري لشبكات الجيل الخامس 5G.

وفي جهاز آيباد الجديد تم إجراء تحسينات على الكاميرا الأمامية لتصبح بدقة 12 ميجا بيكسل مع وجود عدسة مميزة بزاوية عريضة، مما يوفّر ميزة “Center Stage” التي تفيد في توسيع مدى الكاميرا عند انعقاد مؤتمرات الفيديو.

تبلغ تكلفة الجهاز 599 دولارًا مع خيارات لمساحة التخزين وتحسينات في شبكات الاتصال، وهنا نلاحظ أنه نفس سعر الطراز السابق، كما سيتم طرحه في الأسواق 18 آذار / مارس.

ماك ستوديو… استخدام أبل لشريحة M1 Ultra

ستوديو - أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

طرحت شركة أبل جهاز ماك جديد بعد سنوات من النمطية، لتخرج بالكومبيوتر المكتبي الأحدث ماك ستيديو من دون شاشة عرض، إنه أطول من جهاز ميني ماك الحالي ويمكن توصيفه بأنه صندوق ألومنيوم يحتوي على منافذ USB-C وفي المقدمة يبدأ بفتحة SD، والارتفاع الإضافي يُستخدم لوضع المراوح التي تعمل على الحفاظ على انخفاض درجة حرارة الكمبيوتر.

يستخدم الكمبيوتر الجديد المعالج عالي الأداء M1 Ultra والذي صرّحت شركة أبل أنه يمتلك قوة أكبر من الشرائح الحالية M1، أما عن السعر فهو كالتالي:

  • يبدأ ماك ستوديو المزود بالشريحة الأقدم  M1 Max بسعر 1999 دولار.
  •  يبدأ الطراز الحديث المزود بشريحة M1 Ultra بسعر 3999 دولار.

أكّدت شركة أبل إن حجم شريحة M1 Ultra هي ضعف حجم شريحة M1 السابقة من أبل، وذلك بفضل تقنية للاتصال تسميها “UltraFusion”، وقد صرّحت أبل أن M1 Ultra تمتلك ترانزستورات أكثر من الشرائح الأخرى، كما أنها تحتوي على معالج رسومي بـ 64 نواة، وبيّنت الشركة أن ماك ستوديو المزود بشريحة M1 Ultrais أسرع بنسبة %80 من جهاز ماك برو الذي يُعتبر الأفضل من نوعه والذي بلغ سعره حوالي الخمسين ألف دولار.

ستوديو ديسبلاي… الشاشة المنفصلة من أبل

.jpg - أبرز ما تمّ الإعلان عنه في مؤتمر أبل 2022: جهاز آيفون وآيباد Air و ماك ستوديو

أعلنت أبل عن شاشة منفصلة بحجم 27 بوصة ودقة 5K ومزودة بشرائح أبل، بالإضافة إلى كاميرا مدمجة بدقة 12 ميجا بيكسل وثلاث مكبّرات صوت حيث تدعم الشاشة الصوت المحيطي، أما السعر فهو 1599 دولار، كما أنها مُتاحة للطلب منذ اليوم.

 

عن المدير

شاهد أيضاً

https://itunes.apple.com/za/app/cute-cut-pro-full-featured/id618790117?mt=8

أسهل شرح لبرنامج cute cut pro

  أسهل شرح لبرنامج cute cut pro   أسهل شرح لبرنامج cute cut pro : …