بشكل رسمي تعلن هواوي عن هاتفي P9 و P9 بلس

بعد انتظار طويل و بشكل رسمي تعلن هواوي عن هاتفي P9 و P9 بلس، الذي لطالا انتظره كل من أحب المميزات الخاصة بكل من هاتف P9 و P9 بلس التي تم التصريح بها بالإشاعات فيما قبل؛فكلا الهاتفين لهما العديد من الخصائص و المميزات،و في هذا المقال سنستعرض كل الخصائص التي يتميز بها كلا الهاتفين اللذين من تصميم شركة هواوي.

3 2 300x100 - بشكل رسمي تعلن هواوي عن هاتفي P9 و P9 بلس

قامت هاوي الكشف على هواتها الذكية و هما هاتف هواوي P9 و P9 بلس،اللذين يتميزان بوجود كاميرا خلفية ذات جودة عالية و هي جاءت بشكل مزدوج و من صنع شركة لايكا التي لها تخصص في تصميم الكاميرات،فهي من أشهر الشركات التي تقوم بتصنيع الكاميرات الخاصة بالتصوير.

أما فيما يخص مجال تصميم الهاتف فقد تم تصميمهما بشكل جميل و احترافي و قد أستخدم المعدن لصناعة و تصميم الهاتفين مما أعطاهما شكل نحيف و مميز،  أما الكاميرا الخلفية للهواتف فقد جاءت بقياس 12 ميقابيكسل للعدستين معا و مرفقة بشهادة من الشركة الألمانية الرائدة في مجال تصميم العدسات.

2 1 1 300x100 - بشكل رسمي تعلن هواوي عن هاتفي P9 و P9 بلس

أما نظام اشتغال العدسات فواحدة تقوم بالتقاط صور ملونة و الأخرى تلتقط صور باللون الأبيض و الأسود مع وجود اللون الرمادي بشكل متدرج،كما أن الكاميرا تحتوي على مستشعرات عالية الجودة و ذلك للحصول على صور عالية الجودة بالرغم من عدم وجود إضاءة كافية للتصوير أو التواجد بأمكنة مظلمة.

فهذه المرة ركزت شركة هواوي بشكل كبير على سمك الهاتفين،  فهاتف هواوي P9 جاء بسمك قدره 6.95 مليمتر و هذا يعتبر سمكا صغير بالمقارنة مع العديد من الهواتف الذكية التي تم تنزيلها بالأيام الماضية،فقد تفوق هاتف هواوي P9 على كل من الهواتف  جالكسي ص7 من سامسونج وآيفون 6ص من صنع آبل.

مواصفات هواوي P9:

جاء  هواوي P9 بعدة مواصفات التي تجعل منه هاتف ذكي مريح باستخدامه،فقد جاء بشاشة حجمها 5.2 انش و بدقة 1080×1920 أما نوع الشاشة فهو IPS LCD؛أما الكاميرا المزدوجة الخاصة بالهاتف فهي تبلغ 12 ميقابيكسل و قد تم تزويدها فلاش وليزر للتركيز التلقائي بالنسبة للكاميرا الخلفية،أما الكاميرا الأمامية فهي تبلغ 8 ميقابيكسل.

أما الطاقة الاستيعابية للبطارية فهي تبلغ  3000 ملي أمبير و غير قابلة للإزالة،أما النظام الذي تم تزويده للهاتف فهو نظام أندرويد 6.0 مارشميلو الذي يتوفر على العديد من المميزات و الخصائص،و تم تصميم الهاتف بألوان عديدة :أبيض، ذهبي، روز قولد، أسود.

واصفات هواوي P9 بلس:

أما فيما يخص هواوي P9 بلس فقد جاء بشاشة تبلغ 5.5 انش بدقة 1080×1920 ولن هذه المرة من نوع سوبر أموليد؛أما فيما يخص أبعاد الكاميرا الخلفية و الأمامية فليس هناك أي تغيير فقد جاء بنفس مواصفات هواوي P9؛ أما بطارية الهاتف فهي تبلغ  3400 ملي أمبير غير قابلة للازالة .

عن أميمه

شاهد أيضاً

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

خلال فعاليات جائزة ابي APPY السادسة التي تقام بمدينة نيويورك الامريكية , إفتك تطبيق التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *