نوكيا تعلن رسميا عن الشركة الجديدة الفلندية HMD

تعلن رسميا عن الشركة الجديدة الفلندية HMD - نوكيا تعلن رسميا عن الشركة الجديدة الفلندية HMD

نوكيا تعلن رسميا عن الشركة الجديدة الفلندية HMD

 

 شركة نوكيا المهجورة من طرف مايكروسوفت، تزيح الستار عن احدى الشركات الفنلندية الجديدة، HMD، والتي سوف تستثمر 500 مليون $ خلال ثلاث سنوات القادمة لإحياء العلامة التجارية نوكيا مع الهواتف و الأجهزة اللوحية العاملة بنظام الأندرويد.

و قد  ظهرت الشائعات في وقت سابق من هذا الاسبوع على أحد المواقع الآسيوية، و لكن هي الآن رسمية. فقد صرحت Microsoft  بقرار بيع نوكيا  لإحدى الشركات التابعة لمجموعة فوكسكون Foxconn.

و كجزء من الاتفاقية، ستقوم شركة ريدموند بفسح المجال لفرع مايكروسوفت موبايل فوكسكون الفيتنام التابع لها و التي تمتلك مصنع في فيتنام، ولديها 4500 موظف. كما نقلت مايكروسوفت أيضا إلى المجموعة الصينية كل أصولها في إدخال الهواتف دون الاتصال بالإنترنت، بما في ذلك العلامات التجارية.

و من جانبها، ستواصل مايكروسوفت في تقديم هواتف ويندوز 10 من خلال العلامة التجارية لوميا Lumia، التي سبق لها تعويض العلامة التجارية الفنلندية على مختلف الهواتف الذكية. وتقول المجموعة  انها ستواصل أيضا التعاون مع الشركات المصنعة الأخرى مثل شركة  ACER، Alcatel، Trinity, HP،  وVAIO.

 HMD سوف  تبيع الهواتف الذكية لنوكيا تحت نظام الأندرويد

فيما لم يتم ذكر نوكيا كعلامة تجارية بشكل واضح في بيان صحفي صادر عن مايكروسوفت. ولكن لحظة  الإعلان، صدر بيان آخر من نوكيا تعلن فيه عن إطلاق شركة جديدة مقرها في هلسنكي ، HMD العالمية ، التي تأسست لتوفير مقر مركزي و مستقل لإطلاق كل مجموعة الهواتف القادمة  للعلامة التجارية نوكيا .
حسب البيان سوف HMD سوف تكون لها الحضرية لتسويق الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية لمدة عشر سنوات للعلامة التجارية نوكيا .فيما نوكيا باعت علامتها  التجارية، فإن مايكروسوفت قد باعت لFIH موبايل الموافقة لمواصلة العمل فقط على الهواتف القادمة ,و سيقود HDM  أرتو نوميلا،المدير الحالي للأجهزة النقالة الخاصة بمايكروسفت في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وسترأس من قبل فلوريان ساش ، رئيس HTC أوروبا والشرق الأوسط القديم، ونائب رئيس شركة مايكروسوفت السابق للمبيعات في أوروبا.

كما أكدت HMD انها تريد ان استثمار 500 مليون $ خلال ثلاث سنوات لإحياء العلامة التجارية من خلال منتجات ذات جودة عالية، ومصممة بشكل جميل, و سيتم تشغيل الأجهزة على بنظام الأندرويد  وسيتم تصنيعها من قبل فوكسكون في المصنع الفيتنامي الذي تم بيعه  ل FIH Mobile.

 

المصدر

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

google meet 1280x720 1 310x165 - تحميل كوكل ميت للكمبيوتر

تحميل كوكل ميت للكمبيوتر

تحميل كوكل ميت للكمبيوتر تنزيل برنامج كوكل ميت google meet للكمبيوتر : تحميل و تنزيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *