عاجل Jani هاكر 10 سنوات يكتشف ثغرة آمنية في الإنستقرام

Jani هاكر 10 سنوات يكتشف ثغرة آمنية في الإينستاجرام - عاجل Jani هاكر 10 سنوات يكتشف ثغرة آمنية في الإنستقرام

عاجل Jani هاكر 10 سنوات يكتشف ثغرة آمنية في الإنستقرام

 جاني Jani طفل صغير ايرلندي عبقري الكمبيوتر، تمكن رغم صغر سنه من كشف ثغرة  يستطيع من خلالها الغاء حذف جميع المنشورات على Instagram  لكل المستخدمين بما فيها  مشاركات جاستن بيبر Justin Bieber.

وقد تمكن الصغير الفنلندي صاحب 10 سنوات من التسلل إلى خوادم إينستاجرام واكتشف كيفية حذف المشاركات وقد قامت الفيسبوك المالك الرسمي لهذا التطبيق بشكر جاني Jani .

جاني Jani ليس لديه حتى العمر الكافي ليكون لديه حساب الفيسبوك. ولكن هذا البالغ من العمر 10 سنة قد استطاع بالفعل اكتشاف الثغرات الأمنية في الشبكة الاجتماعية Instagram  . وقد قام موقع الولايات المتحدة ماشابل  في صحيفة فنلندية برصد قصة جاني Jani، عبقري الكمبيوتر الصغير.

في شهر مارس وجد الطفل جاني وسيلة لإزالة المشاركات الخاصة بمستخدمي إينستاجرام،الشبكة التي يملكها الفيسبوك ،من خلال تسربه بشكل مباشر إلى خوادمها. وقد أرسل الفنلندي الصغيرة بريد إلكتروني إلى صاحب التطبيق، يثبت من خلاله  أن له القدرة على حذف جميع المشاركات والصور التي يصعها المستخدمين عبر الإنترنت. “كنت قادرا على إزالة المنشورات من الجميع، حتى مشاركات جاستن بيبر” كما صرح الطفل في الصحيفة.

13000 استكشاف للثغرات في عام 2015


ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يهاجم جاني موقع على شبكة الانترنت. ويقول والده أن جاني وشقيقه التوأم لديهم العديد من الشفرات وقد وجدوا بالفعل عدة ثغرات أمنية في مواقع أخرى غير الانستيرجرام، ولكن ليست بالمهمة بما يكفي بالنسبة لهم حتى يقوموا بمشاركتها مع أصحاب المصلحة.

مثل جوجل، الفيسبوك لديه عادة مكافأة أولئك الذين يتمكنون من اكتشاف ثغرات في تطبيقاتها. وعرضت مجموعة الفيسبوك على جاني شيك 000 10 $ ، الذي يحلم ببناء مستقبله والتخصص في أمن الكمبيوتر.

ووفقا للتقرير، في عام 2015، كافأت الشبكة الاجتماعية أزيد من 210 شخصاأشاروا إلى أخطاء آمنية في خوادمها،بقيمة  1550 يورو لكل ثغرة يتم تعينها . في العام الماضي، الفيسبوك، بحسب ما ورد قد تلقى أكثر من 13،000 من الطلبات.

 

المصدر

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

خلال فعاليات جائزة ابي APPY السادسة التي تقام بمدينة نيويورك الامريكية , إفتك تطبيق التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *