شرح برنامج أوبن شوت openshot

شرح برنامج أوبن شوت openshot

 

لجميع عشاق مونتاج الفيديو و محرري الصور اليك سنقدم اليوم التطبيق المذهل برنامج أوبن شوت  openshot مفتوح المصدر محرر الفيديو , برنامج رائع جدا في تطوير مستمر لخدماته التي يقدمها

 

screenshot background optimized - شرح برنامج أوبن شوت openshot

 

شرح برنامج أوبن شوت open shot تحميل البرنامج download free مجاني للكمبيوتر :

 

المسارات :

يمكنك تركيب الصور والفيديو والصوت تحت بعضها لتشتغل في نفس اللحظة من خلال المسارات .

tracks - شرح برنامج أوبن شوت openshot

رسوم ثلاثية الابعاد :

يمكنك اضافة الرسوم المتحركة وثلاثية الابعاد من خلال خطوات بسيطة فقط اتبع الصورة التالية ..

animated title 1 - شرح برنامج أوبن شوت openshot

 

تقسيم الفيديو :

file split dialog - شرح برنامج أوبن شوت openshot

 

يعتبر من افضل برامج تحرير أفضل الفيديوهات و إنشاء و تعديل ومعالجة وتحرير الصور و مقطع فيديو للمبتدئين في شكل احترافي ومفتوح بشكل مجاني للأجهزة لويندوز windows  الكمبيوتر والهاتف.

 

نستعرض في المقال اليوم ان شاء الله كيفية تحميل برنامج openshot وطريقة تثبيته وشرح الجزء لأهم لجميع مكوناته :

من أهم و أجمل مميزات برنامج اوبن شوت openshot الرائعة بأنه متاح مجانا لمستخدميه بحيث لايكلف اي مستخدم اي مبلغ مالي لاستخدام المونتاج منه وانشاء فيديوهاتك وصنع أجمل دقة عالية الجودة في ال video خاصتك وكذلك عمل معاينة و بعض التعديل على المقطع من تكبير للحجم أو كتابة نص ويتميز بأنه سهل استخدام اضافة التسجيل الصوتي او موسيقى بالفيديو بطريقة بسيطة.

بامكانك التحديث أيضا للبرنامج بواسطة ازاله النسخة من الاصدار القديم من برنامج اوبن شوت openshot و تنزيل رابط اخر اصدار المجاني من موقع جوجل بلاي لتتمتع باممدادات الفيديو التي يمكن تصدير الفيديو بها سواء كانت mp 4 أو AVI  , مع امكانية حفظ مقطع الفيديو المعدل بصيغة 3GP .

اقرء أيضا : برنامج تعديل الفيديو بدون علامة مائية للكمبيوتر 5 برامج احترافية

 

مميزات برنامج openshot و شرح طريقة انشاء فيديو :

 

    • يشمل برنامج اوبن شوت عن غيره من برامج مونتاج ال video  العديد من المميزات التي تسهل على مستخدمها انتاج اي فيديو و تحريره و التعديل عليه بدقة عالية الجودة و بتقنيات مميزة لا توجد في اي من البرامج الاخرى .
    • اوبن شوت فيديو اديتور بت Open shot Video Editor متوفر بلغة عربي و بالإنجليزية  وموجود تشغيل كامل له برابط مباشر , لمونتاج اروع و لتحرير احترافي تحتاج أنشاء واجهة لعمل جميع الصور في فيديو واحد او دمج عدة مقاطع في فيديو واحد من ملفات الجوال وعرضه خلالها المنصات الإجتماعيه مفتوحة مثل يوتيوب بدون علامة مائية .
    • تحميل برنامج أوبن اوبن شوت متعدد الاستخدام في قص و للتحرير و المونتاج ايديتور open shot Video  Editor  download متوفر شرح بنسخ الشرح ل برامج لينيكس و الماك و ويندوز و تثبيت أشهر تطبيق على جهازك مجانا للكمبيوتر.
    • بعد ان يتم فتح البرنامج سوف تظهر لك نافذة على اليمين تعرض كل شيء موجود على التايم لاين .
    • بالطبح ببرنامج تحتاج في البداية ان تتعلم كيفية إضافة  فيديو لتعديل الفوتوشوب للمونتاج و الصوت, ستجد زر في اليسار عليه علامة زائد
    , قم بالضغط عليه لإضافة اي فيديو ترغب به.

كما يمكنك اضافة اي فيديو للتايم لاين والتعديل عليه من خلال سحبه الى التايم لاين , بالإضافة الى خاصية الانتقالات للفيديو الخاص بك.

بعد ان تنتهي من اضافة الفيديو الذي ترغب في التعديل عليه , بامكانك الان التحكم في حجم التايم لاين الذي ترغب به سواء كان صغيرا او كبيرا , بواسطة السهم الموجود اعلى التايم لاين وتحريكه.

اقرء أيضا : تعرف على افضل برامج تعديل الفيديو للاندرويد 2021

هل أستطيع تغيير الحجم للفيديو ؟

 

بالطبع , من خلال الضغط على التايم لاين ثم اختيار ترانسفورم ستظهر لك بعدها عدة نقط على الفيديو يمكنك من خلالها التحكم في أبعاد الفيديو.

يمتلك البرنامج في اسفل اليسار ايضا زر للتحكم في تدوير الفيديو في اتجاه اليمين او الى اتجاه اليسار كما يمكنك من خلال زر فييد تسريع الفديو او تبطيئه .

اما بالنسبة الى اضافة كتابة او نص اضغط على title اعلى اليسار لديك الان قوالب جاهزة اختر منها ماتريد وقم بالتعديل عليها ثم اضغط زر save للحفاظ عليه .

 

تحميل برنامج openshot

يمكنك تحميل برنامج اوبن شوت من خلال الزر أدناه :

تحميل برنامج اوبن شوت

عن عبدالحميد كرم

اعمل في كتابة المحتوي وتحسين محركات البحث للمتاجر والمدونات منذ اكثر من 8 سنوات

شاهد أيضاً

تحميل انمي سلاير للكمبيوتر

تحميل انمي سلاير للكمبيوتر 2021

تحميل انمي سلاير للكمبيوتر تحميل تطبيق انمي سلاير anime slayer للكمبيوتر :  على الصعيد الشخصي …