فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين - فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

 

فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

 

فيما قد مكنت التطورات الحديثة الواقعة في برامج التعرف على الصوت العديد من التطورات المذهلة، بما في ذلك ظهور المساعدين الافتراضيين ، سيري، Cortana و غيرها. و خلال  الحدث EmTech للرقمية، آلان باكر، مدير الهندسة في الفيسبوك، كشف كيف شركته تعمل على وضع هذه التكنولوجيا لتحسين خدماتها.

و قد صرح هذا الأخير “و من المرجح أن يتم في المستقبل، أن تختفي لوحات المفاتيح تدريجيا من الهواتف الذكية من أجل التحكم الصوتي. وهذا هو السبب في أننا نريد السماح للمستخدمين على الفيسبوك القيام بأي عمل بالصوت. و اضاف ” , فالواضح أن هذه التقنية ستجعل من الممكن مستقبلا أن نسأل الفيسبوك لمرحلة ما بعد الصورة، تغيير الخلفية ، تحديد و معرفة مختلف الأصدقاء المتصلين ، وإضافة تسمية توضيحية للصور من خلال فقط الأمر الصوتي .

كما يرى ألان باكر أن الذكاء الاصطناعي وسيلة لتوصيل المستخدمين لتمكينهم من مساعدة بعضهم البعض. يقول المهندس، أن  5٪ من رسائل الفيسبوك تهدف إلى طلب رأي أو مشورة. وهكذا، ” إذا، على سبيل المثال، مستخدم يطلب مكانا جيدا حيث يريد تناول طعام الغداء في باريس، فنحن يمكن أن نضمن نشره بحيث يظهر بشكل بارز في الأخبار للأصدقاء المطاعم التي زيرت مؤخرا ونشر المحتوى الذي يروج هذا المطعم

و الخطوة التالية هي إنشاء المساعد  (برنامج توليد المهام التلقائية) بحيث يمكن توصيل المستخدمين: نحن يمكن الاتصال مباشرة بالشخص بعد أن ذهب إلى باريس لنشير إليه أن أحد أصدقائه يبحث عن نصيحة “. آلان باكر تخيل حتى بوت قادر على تركيب المحادثات و جعل نفسه كمفوض و وصي للمستخدمين، وتقدم على سبيل المثال تطبيق الصرخة Yelp.

 

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

خلال فعاليات جائزة ابي APPY السادسة التي تقام بمدينة نيويورك الامريكية , إفتك تطبيق التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *