سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع1 - سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

 

العملاق الرقمي يتصور أن يكون الغطاء الأمامي لسيارة جوجل لاضقا بحيث يحافظ  على سلامة المشاة أثناء الإصطدام بالسيارة . سلامة المشاة هي واحدة من التحديات التي تواجه المصممين في المركبة الذاتية القيادة .


قدّمت جوجل على براءة اختراع في هذا الأسبوع يعتبر على الأكثر إثارة للدهشة عند المطورين . العملاق الرقمي يتصور سيارات جوجل  بمادة لاصقة في الغطاء الأمامي قادرة على الاحتفاظ بالمشاة اثناء وقوع حادث، و وفقا لموقع الولايات المتحدة The Verge. فالفكرة التي تقدمها جوجل في هذا الاختراع هي انه عند اصطدام احد الراجلين  بالسيارة جوجل  لن يتم رميه ، ولا قذفه بعيدا ، ولكن سيلتصق على غطاء محرك السيارة. وقالت الشركة أن أكثر الإصابات خطرا هي تلك  الناجمة عن إسقاط المشاة على الطريق، وليس عن طريق الاصطدام الأولي مع السيارة .

 

جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع2 - سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع
سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

“إن السندات اللاصقة للمشاة في السيارة جوجل تبقى على الراجلين بغطاء السيارة حتى تتوقف، و حتى لا يتم رميه على الطريق من المركبة ، وبالتالي تجنب التأثير الثانوي بين المشاة و الطريق أو أي كائن آخر “، كما يوضح المستند من جوجل. و لمنع  طلاء هذا اللاصق من جذب الشوائب، مثل الغبار أو الحشرات، الشركة تخطط لتغطيته ذلك بطبقة واقية من شأنها أن تتكسر على أثر تواجد الشوائب . ويهدف هذا الابتكار في المقام الأول السيارات دون سائق المصممة من قبل جوجل لتكمل نظام كشف العوائق.

في الأخير فإن براءة هذا الاختراع لم تحظى بالمنطق لدى بعض المهندسين المختصين

و حسب تفكيرهم فإن رمي مضطدوم بحادث في الطريق أفضل و أنجى لحياته من إلتصاقه بغطاء السيارة ,مشيرين الى فاعلية تقنية l’airbag المقدمة خارج هيكل السيارات كتلك التي توفرها Volvo في سياراتها الأخيرة .

 

المصدر

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

موتمر جوجل I / O تسعة 9 إعلانات ضخمة

مؤتمر جوجل I / O تسعة 9 إعلانات ضخمة

لسبب أو لآخر،أنت لم تستطع القيام برحلة الى كاليفورنيا لحضور مؤتمر جوجل للمطورين 2016  I …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *