كيف تسوق منتجك على الفيس بوك

كيف تسوق منتجك على الفيس بوك بأقل تكلفة

تسوق منتوجك  300x152 - كيف تسوق منتجك على الفيس بوك

في هذه التدوينة سوف نتعرف فيها على الطريقة الأفضل لتسويق أي منتج لك على موقع التواصل الإجتماعي الضخم ” فيس بوك ” , و هدفنا هو إيضاح اهم الطرق و الأفكار للتسويق الأفضل لك مع دراسات لمواقع معروفة .

كيف تسوق منتجك على الفيس بوك  أول الطرق هي الإعلان الممول , و هذه الخطوة فعالة جدا و قد تدخلك عليك ارباحا غير متوقعة و عملاء كثر , لكن لا بد أن نأخذ الطريقة الصحيحة .

مثلا نريد تسويق حذاء نسائي و وضعنا ميزانية للإعلان قيمتها 20 دولار فقط , و الهدف هو جلب على الأقل 10 عملاء للشراء كأقل عدد مطلوب .

لكي نعلن بهذه الميزانية لابد أن نستهدف الفئة المطلوبة ” و الفئة المطلوبة هنا نساء ” , و أيضا لابد من تحديد السن الأمثل و هنا في مثالنا سوف نختار ما بين 20 سنة إلى 30 سنة هي الفئة السنية المستهدفة الأمثل لنا … ” و كنصيحة إيضافية , دائما لتسويق أي شيء للبيع لابد أن نختار فئة سنية تبتدأ من 20 سنة ”

و الأن ننتقل إلى الدول التي سنستهدفها فلو كان التعامل على مواقع الإلكترونية فالدول الأمثل لنا للإستهداف هي أمريكا و إنجلترا و ألمانيا و إيرلاندا و السويد و فرنسا و النرويج و من الدول العربية إذا أردنا أن نختارها فالأمثل هي قطر و الإمارات و السعودية يعني دول الخليج , و أما إذا كان منتوجنا محدد في دولتنا و التعامل على الواقع فالأفضل أن نستهدف المدينة التي نوجد فيها مباشرتا .

“20 دولار سوف تضع إعلانك أمام أعين 5000 ألاف شخص على الأقل ”

و كأخر خطوة نقوم بها هي تصميم صورة إعلانية بشكل جذاب , و يرتقى و يتناسق مع الفئة المستهدفة و المنتوج مثلا في حالتنا نحن سيكون اللون الطاغي هو الون الوردي  ….

و الطريقة الثانية للذين لا يمتلكون رأس مال للإعلان الممول , فالطريقة الأمثل هي النشر على صفحات و مجموعات تهتم بما نريد أن نسوق له نحن , و لا بد أن نمتلك حسابات متنوعة و الأفضل أن يكون حساب أنثوي  لكي يجذب أكثر , و طريقة النشر على المجموعات الكبيرة سوف تكون بشكل مكثف و نفس الشيء بالنسبة للصفحات , فهذه الطريقة قد تجلب لك عملاء , و كما نعلم أيضا أن هناك في موقع التواصل أكثر من مجموعة للبيع و الشراء , لذا يمكننا الدخول إليها و نشر المنتوج , و قد نجلب عملاء كثر و على حسب ما نريد التسويق له .

و في الأخير كما نعلم أن هناك أكثر من موقع تسوق الكتروني مثل تينيدل و جيأربيست و بانجوود و الكثير+ , و أهم المبادئ التي تقوم عليها هذه المواقع و هي الإعلان على مواقع التواصل حيث تتمكن من بيع كمية لا بأس بها في وقت وجيز جدا , و أهم الدول التي يستهدفونها هي الدول التي ذكرناها سابقا فوق ,  و أكثر من دراسة تؤكد ذلك , و مع كبر عدد مستخدمي موقع فيس بوك أصبح هو المكان الأمثل للإعلان لأي شيء نريد تسويقه .

 

عن محمد

شاهد أيضاً

سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع

سيارة جوجل بغطاء لاصق للمشاة أثناء الحوادث براءة إختراع   العملاق الرقمي يتصور أن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *