فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

0 464

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

 

فيسبوك : ستعتمد الذكاء الإصطناعي للربط بين المستخدمين

 

فيما قد مكنت التطورات الحديثة الواقعة في برامج التعرف على الصوت العديد من التطورات المذهلة، بما في ذلك ظهور المساعدين الافتراضيين ، سيري، Cortana و غيرها. و خلال  الحدث EmTech للرقمية، آلان باكر، مدير الهندسة في الفيسبوك، كشف كيف شركته تعمل على وضع هذه التكنولوجيا لتحسين خدماتها.

و قد صرح هذا الأخير “و من المرجح أن يتم في المستقبل، أن تختفي لوحات المفاتيح تدريجيا من الهواتف الذكية من أجل التحكم الصوتي. وهذا هو السبب في أننا نريد السماح للمستخدمين على الفيسبوك القيام بأي عمل بالصوت. و اضاف ” , فالواضح أن هذه التقنية ستجعل من الممكن مستقبلا أن نسأل الفيسبوك لمرحلة ما بعد الصورة، تغيير الخلفية ، تحديد و معرفة مختلف الأصدقاء المتصلين ، وإضافة تسمية توضيحية للصور من خلال فقط الأمر الصوتي .

كما يرى ألان باكر أن الذكاء الاصطناعي وسيلة لتوصيل المستخدمين لتمكينهم من مساعدة بعضهم البعض. يقول المهندس، أن  5٪ من رسائل الفيسبوك تهدف إلى طلب رأي أو مشورة. وهكذا، ” إذا، على سبيل المثال، مستخدم يطلب مكانا جيدا حيث يريد تناول طعام الغداء في باريس، فنحن يمكن أن نضمن نشره بحيث يظهر بشكل بارز في الأخبار للأصدقاء المطاعم التي زيرت مؤخرا ونشر المحتوى الذي يروج هذا المطعم

و الخطوة التالية هي إنشاء المساعد  (برنامج توليد المهام التلقائية) بحيث يمكن توصيل المستخدمين: نحن يمكن الاتصال مباشرة بالشخص بعد أن ذهب إلى باريس لنشير إليه أن أحد أصدقائه يبحث عن نصيحة “. آلان باكر تخيل حتى بوت قادر على تركيب المحادثات و جعل نفسه كمفوض و وصي للمستخدمين، وتقدم على سبيل المثال تطبيق الصرخة Yelp.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط