- الإعلانات -

شركة HTC مؤشرات مالية لا تلوح بالتمجيد بالربع الأول من السنة

0 577

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

 شركة HTC مؤشرات مالية لا تلوح بالتمجيد بالربع الأول من السنة
شركة HTC مؤشرات مالية لا تلوح بالتمجيد بالربع الأول من السنة

قدمت شركة HTC  بشكل رسمي نتائجها المالية للربع الأول من سنة 2016.والواضح من التقارير أن كل شيء يبدو بعيدا عن التمجيد وبأن الخسائر المالية في نزول دائم ، و ما لم تُحدث شركة HTC معجزة ، فإن الوضع لا يحتمل أن يذهب إلى التحسين.

قبل بضع سنوات، كانت شركة HTC لاعبا رئيسيا في سوق الهواتف الذكية. اليوم، العملاق التايواني السابق هو مجرد ظل لما كان عليهجميع المؤشرات المالية (تقريبا) تدق ناقوس الضوء الأحمر و الشركة تمسك بحبال الخلاص الآن و تتأمل  الكثير من خوذتها للواقع الافتراضي Vive ، و الهاتف الذكي HTC 10 لاتجتلاب النور من الظلمة في سوق الهواتف الذكية .

- الإعلانات -

ربع سنة كارثي HTC ؟


أرقام محبطة تلوح في الأفق، و أقل ما يقال لا شيء يعمل على HTC. الآن حجم اعمالها 14800000000 دولار تايواني أي نحو 400 مليون يورو. وقد تم تقسيم هذا الرقم إلى أكثر من اثنين في غضون عام واحد. حتى بلاك بيري لم تشهد مثل هذا خيبة أمل.

الدخل التشغيلي للمجموعة المصنعة جد سلبي،تصل قيمته إلى 4.8 مليار دولار تايواني (130،000،000 €) مقابل أرباح قدرها 20 مليون دولار تايواني، أو 540،000 € من العام السابق. من خلال الفصول الأربعة الماضية، كان الدخل التشغيلي من HTC دائما سلبيا، أربعة مليارات دولار على الأقل تايوان. و للحصول على فكرة أوضح عن مدى الضرر الذي لحق بشركة ،يجب أن نعرف أن  منذ الربع الثاني من عام 2015، الهامش التشغيلي للمجموعة لم يتعدى  15.6٪.

- الإعلانات -

و قد بلغ الدخل الصافي للشركة في الربع الأول من 2016 و في الوقت نفسه -2600000000 دولار تايواني،أي بخسارة 70 مليون يورو. في حين أن الشركة المصنعة تمتعت بتدفق استثنائي من المال يقدر ب 2.1 مليار دولار تايواني (57000000 €) بعد بيع أحد مصانعها و الأراضي في تايوان.

خوذة Vive تراها تصنع الفارق HTC ؟


في بيان لها مقدم للمستثمرين  HTC أدلت بأن الشركة قد شهدت في الربع الثاني إطلاق أجهزة الإنقاذ إن صح القول,من خلال الهواتف الذكية في 10 HTC و  Vive سماعة  الواقع الافتراضي بتصميم تم دعمه  من شركة فالف Valve.

في الواقع العملي ، الأرقام فقط هي التي تتحدث و تحدد مسارات التمجيد أو لا للشركة . ففي أبريل،و مع العلم أن سماعة الواقع الافتراضي تم أطلاقها في 5 من الشهر، قد سجلت HTC قيمة تعاملات بلغت 5.7 مليار دولار تايواني (155،000،000 €). أفضل بنسبة 40٪  من شهر مارس، ولكن قبل كل شيء أقل من مرتين مما كانت عليه في نفس الفترة من عام 2015. إذا استمر هذا الوضع في مايو و يونيو، سوف تبدأ الامور بالتأكيد بالتعقيد لشركة HTC .

و على الرغم من هذا، فإن المستثمرين متفائلون و حصة الشركة أخذت نسبة 4٪ في الدورة الماضية في البورصة، بعد أن فقدت أكثر من ست نقاط في الإفتتاح. وتبلغ قيمة HTC اليوم بنحو 1.5 مليار يورو أي  12٪ اقل من بداية السنة، وأقل بنسبة 42٪ عن العام الماضي و بنسبة 94،4٪ أقل من قبل 5 سنوات.

 

المصدر

- الإعلانات -

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

- الإعلانات -

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.