كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

فى احتفالها بعامها ال40 ، قامت شركة Apple بعرض لمدة ساعة احتفالا بالذكرى الأربعون لها مع استعراض لآخر ما توصلت إليه الشركة فى منتجاتها المختلفة . فانطلاقا من البيئة و الصحة إلى iPhone و iPad إلى نظام تشغيلها IOS . بالطبع كانت مفاجأة كبيرة لنا ما حمله لنا هذا العرض من مفاجئات لApple . فى هذا المقال نستعرض سويا تغطية لما اعلنته Apple .

وأقدم لكم كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

البيئة

اعلنت Apple عن اطلاقها مبادرة تقوم فيها بإعادة تدوير منتجات Apple ، بل و يمكنها ان تعطيك مقابل لذلك إذا كانت الأجهزة بحالة جيدة و تعمل ، بالطبع الأجهزة تذهب جميعا إلى Liam، و هو الماكينة التى تقوم بإعادة تدوير أجهزة Apple . فقط كل ما عليك الدخول على http://www.apple.com/recycling/ و يمكنك شحن الجهاز لهم .

الصحة

1 1 300x165 - كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

فى رأيى انه من أفضل انجازات Apple التى اعلنت عنها كانت فى مجال الصحة ، فالشركة العملاقة اطلقت تطبيق Research kit و هو مخصص للدراسات الطبية ، فمن خلال هذا التطبيق تم مثلا القيام بأكبر دراسة لمرض Parkinson على الإطلاق فى 24 ساعة فقط . بل و هناك سعى لتطوير التطبيق أكثر و الذى يوفر عدد اكبر من الحالات التى يتم القيام بالدراسات عليها مما يعزز من النتائج . فمثلا مرض التوحد و الذى يتم تشخيصه فى عمر الخامسة ، يقوم العلماء عن طريق فيديو يتم تصويره للطفل بتسجيل ردود فعله و عواطفه ، ثم يتم دراسة تلك العواطف عن طريق لوغاريتمات معقدة لتخرج لنا بالنتائج .

إضافة إلى ذلك ستطلق Apple بما يعرف بCare Kit ، و هو يهتم بصحتك و المؤشرات الحيوية الخاصة بك ، التطبيق منتظر اصداره فى ابريل كما اعلنت Apple فى مؤتمرها اليوم .

Apple Watch

5 1 300x168 - كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

من الصحة إلى أكثر الساعات التقنية مبيعا فى العالم . Apple Watch اصبحت الآن جزءا لا يتجزأ من حياة الكثير من الأفراد ، فالساعة التى تحتوى على الكثير مثل الخرائط و الأخبار و الرسائل. المثير حقا هو إعلان Apple عن خفضها للساعة ليصبح سعرها يبدأ من 299$ فقط بداية من تلك اللحظة .

Apple Tv

66 300x168 - كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

هو احد منتجات Apple الأخيرة و التى حققت نجاحا مذهلا فى وقت رائع ، فتلفاز Apple الآن كما اعلنو فى مؤتمرهم اصبح يحتوى على أكثر من 5000 تطبيق . كما أضافت Apple ايضا خاصية التحدث مع Siri ، نعم هذا صحيح ، يمكنك الآن ان تطلب من Siri ان يبحث لك عن نجم معين ، او فيلم ما ، او تطبيق . ليس هذا فحسب ، فالآن صار بإمكانك اضافة الفولدرات فى Apple Tv مع بالطبع تصفح الصور اونلاين .

iPhone

43 300x169 - كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

هنا اطلقت Apple اولى مفاجئاتها الغير متوقعة ، فقد اعلنت عن هاتفها الجديد iPhone SE . الهاتف الذى اطلقته Apple ليكون تكملة لمسيرة الهواتف الصغيرة من حجم 4 انش . تبرر Apple ذلك بانها وجدت ان اغلب المستخدمين الذين يستخدمون iPhone لأول مرة يتجهون الى الهواتف صغيرة الحجم ، كما ان الناس تحب الموبايلات الأصغر حجما . يكفى ان نقول ان iPhone SE سيكون أقوى هاتف على الإطلاق بحجم 4 انشات . هل ستصدق إن اخبرتك ان الهاتف يأتى بقوة أداء iPhone 6s ؟ .. نعم هذا صحيح، فالهاتف به نفس المعالج و معالج الرسوم الخاص بالعملاق iPhone 6s . بل هو اقوى مرتين من 5s فى الأداء ، و اقوى ثلاث مرات فى معالجة الصور منه . الهاتف مقرر بدأ تلقى الطلبات من 24 مارس ، و التسليم يكون فى نهاية نفس الشهر . الجهاز سيكون الأرخص فى فئة iPhone بسعر 399$ لمساحة 16 جيجا . الهاتف فى البداية سيكون فى كندا و الولايات المتحدة و بريطانيا و الصين و استراليا ، ثم سيتم التوسع فورا ليصل الى 110 دولة .

IOS

اما بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بApple فكانت المفاجأة الثانية ، فبعد ان وصل عدد الأجهزة التى تستعمل IOS 9 إلى 80% من اجهزة Apple ، اعلنت الشركة رسميا عن اصدارها التحديث الجديد IOS 9.3  . اهم ما فى التحديث هو خاصية Night shift ، و هى خاصية تساعدك على النوم بشكل أفضل و ذلك عن طريق تغيير الوان الشاشة فى الليل الى درجات أدفأ تساعدك على النوم . أيضا سيتم تحديث Notes ليصبح هناك امكانية حمايته عن طريق باسورد . أيضا بالنسبة ل Car play ، فسيتم تحسين الخرائط بحيث توضح اقرب المطاعم و محطات البنزين و غيرها ، كما ان هناك اكثر من 50 شركة سيارات تدعم رسميا Car play و تسعى Apple للمزيد . التحديث متاح الآن لأجهزة Apple .

iPad

ipad14 300x167 - كل ما تريد معرفته عن مؤتمر Apple الأخير

لحسن الحظ لم تنتهى مفاجئات Apple عند هذا الحد ، فقد اعلنت عن اصدار جهاز جديد و هو iPad Pro ، الجهاز الذى سيكون بنفس قوة و كفائة جهاز Laptop . الجهاز يأتى بشاشة 9.7 انش ، و سيحتوى على أقوى معالج انتجته Apple على الإطلاق و هو A9X ، كما سيأتى الجهاز بأقوى الكاميرات التى انتجتها Apple فى اجهزتها قط .

الرائع حقا و الذى يظهر لنا لأول مرة ، هو خاصية تطلق عليها Apple اسم True tone display . الخاصية تلك ببساطة تقوم بتخمين كمية الضوء من حولها ثم تقوم ببساطة بظبط الوان الشاشة و اضاءتها حتى تناسب البيئة المحيطة . تخيل أن جهازك يتمكن من الشعور بكمية الضوء المحيطة و ظبط الشاشة عليه ، بالطبع سيكون أمرا رائعا بحق .

عن شريف

شاهد أيضاً

شرح برنامج videoleap

شرح برنامج videoleap وأهم 5 مميزات

شرح برنامج videoleap : اهلا بكم في شرح عن برنامج videoleap حيث نستكمل شرحنا ,, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *