كل ما تريد معرفته عن الجهاز الجديد iPad Pro

كل ما تريد معرفته عن الجهاز iPad Pro  الجديد

ipad15 300x166 - كل ما تريد معرفته عن الجهاز الجديد iPad Pro

كان المؤتمر الخاص بشركة Apple الذى تم احتفالا بعيدها الأربعين مليئا بالكثير من المفاجآت ، خاصة عند إعلانها رسميا عن iPhone SE و الإعلان عن التحديث الجديد لنظام IOS بمميزاته ، و أخيرا الإعلان عن الجهاز الجديد iPad Pro .

يبدو أن Apple تتوجه إلى انتاج اجهزتها اصغر حجما ، فالشركة ترى انها أكثر كفاءة و عملية من الأجهزة الأكبر حجما ، و هذا ما رأيناه فى الجهاز iPhone SE الجديد ذو الإمكانيات العالية و حجم الأربعة إنشات فقط .

Apple تتوجه ايضا فى iPad إلى نفس الطريق ، فالجهاز الجديد الذى أعلنت عنه رسميا iPad Pro يأتى بحجم شاشة أصغر من سابقه iPad Air 2 بحجم 9.7 إنشات فقط .

جهاز iPad Pro فى البداية يأتى بأقوى معالج أنتجته Apple حتى الآن باسم A9 X ، و معالج رسوم من نوع M9 coprocessor و هو الأقوى فى معالجات رسوم Apple حتى الآن .

الشركة أيضا يتضح انها تتجه لإنتاج جهاز قوى جدا ، فالكاميرا مثلا اعلنت أنها ستكون الكاميرا الأفضل لها على الأطلاق بقوة 12 ميجا بيكسل iSight ، بالإضافة إلى امكانية التصوير بخاصية panorama حتى 63 ميجا بيكسلز . ذلك جنبا إلى Focus pixels و True tone flash . الكاميرا الأمامية تأتى بقوة 5 ميجا بيكسل ، و بالطبع يمكن تصوير فيديو 4k .

ipad14 300x167 - كل ما تريد معرفته عن الجهاز الجديد iPad Pro

أما عن باقى امكانيات الجهاز ، فهو يأتى ب Pro display . شاشة الجهاز أقل فى نسبة انعكاس الضوء عن Air 2 بنسبة 40 % ، كما تزيد عن الخاصة ب Air 2 فى السطوع و تشبع الألوان بنسبة 25 % . الجهاز يأتى بخاصية جديدة تماما من نوعها و التى تعتبرها Apple انها اكتشاف حقا و هى الخاصية True tone display ، الخاصية التى بإمكانها ان تستشعر الضوء المحيط بالجهاز فتقوم بتغيير إعدادات الجهاز حتى تتناسب الشاشة مع الوسط المحيط للعين فتكون أكثر راحة.

ipad6 300x167 - كل ما تريد معرفته عن الجهاز الجديد iPad Pro

هناك أيضا خاصية Night shift التى تجعل الألوان اكثر دفئا فى الليل مما يساعدك على نوم أفضل  ، بالإضافة إلى خاصية Siri ليقوم لك بكل شئ تريده من فتح مواقع او الايميل الخاص بك او فتح تطبيق ما . الجهاز تقول Apple عنه انه سيكون بمثابة Laptop قوى يغنيك عن الكثير و سيتمكن من تشغيل الكثير من البرامج القوية و ألعاب الجرافيكس . بالإضافة إلى القلم الرائع الخاص به و الذى يساعد الكثير و خصوصا المصممين و المهندسين الذين سيتوفر لهم قلم سلس و رائع جنبا إلى جنب مع جهاز قوى قادر على تشغيل برامج الجرافيكس التى تعتبر عبئا على اى جهاز .

هل تتوقع ان يحقق iPad Pro النجاح المرجو منه مقارنة بالإمكانيات الهائلة به ؟؟

عن شريف

شاهد أيضاً

شرح برنامج videoleap

شرح برنامج videoleap وأهم 5 مميزات

شرح برنامج videoleap : اهلا بكم في شرح عن برنامج videoleap حيث نستكمل شرحنا ,, …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *