تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر

تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر 

تحميل google classroom للكمبيوتر : مع تعطل حركة الجامعات والمدارس بسبب انتشار وباء كورونا الذي اجتاح العالم أجمع , أصبح العديد من الناس يبحث عن حلول جدية لاستكمال مسيرة أبنائهم التعليمية .

 

من هنا ظهرت العديد من البرامج التعليمية الموجودة على مواقع النت والتي تسهل التواصل بين المعلم والطالب في الحصول على شرح كافي للمواد الدراسية في جميع المراحل وسهولة التواصل الطلاب معه .

 

وقد أصبح تطبيق كلاس روم classroom من أشهر هذه التطبيقات في منتصف العام الدراسي .

 

بعد ان يتم تحميل برنامج كلاس روم على سطح المكتب يتوفر هنا تواصل سهل بين الطالب والمعلم وتتوفر نفس البيئة التعليمية الحقيقية , لنتعرف سويا على اهم مميزات هذا التطبيق التي جعلت الطلاب يقبلون عليه اكثر من اقبالهم على اي من التطبيقات الاخرى .

unnamed 3 - تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر

 

كيفية التسجيل للطلاب والمعلمين في جوجل كلاس روم google classroom :

 

ان التسجيل في برنامج جوجل كلاس روم هو امر سهل للغاية كل ما عليك فعله هو أن تكون تمتلك حساب على جوجل حتى تضغط زر المتابعة وهنا تكون قد سجلت دخول الى جوجل كلاس روم بالفعل .

قد يواجه اغلب الطلاب ان الصفحة قد تظهر لهم باللغة الانجليزية , ليس لان البرنامج لا يظهر الا باللغة الانجليزية , بل لان حسابك على موقع جوجل قد يكون مفعل باللغة الانجليزية , لذا , قم بتحويل اللغة الى العربية من ثم ابدا في استخدام البرنامج .

شرح  جوجل كلاس روم  google classroom للكمبيوتر  للطالب 2021 :

 

يعتقد غلبية الطلبة في المدارس ووالجامعات بان استخدام برنامج كلاس روم يعد امرا صعبا ولكن الحقيقة هي انه لو ركزت في الشرح هنا سوف تجد ان البرنامج في غاية السهولة ومن غير تعقيد , فقط اضغط زر او علامة الزائد (+) في اعلى شاشة البرنامج ومن ثم قم باختيار الانضمام الى الصف.

في هذه الاثناء سوف يقوم بطلب رمز الدخول منك كطالب , المعلم سوف يعطيك كود موحد لك و  لجميع الطلبة لان من ينشئ الصف في التطبيق يوحد كلمة المرور لجميع الطلبة .

بعد ادخال رمز الكود سوف تظهر الان معك فتح للصفحة الرئيسية الخاصة بالفصل الدراسي الذي انت فيه , إنها مقسمة الى ثلاث أقسام رئيسية :

  1. الواجب الدراسي.
  2. ساحة المشاركة.
  3. الاشخاص.

في خانة ساحة المشاركة سوف تستطيع مشاركة المعلم وزملائك في الصف المعلومات والواجبات وتستطيع ايضا الاطلاع على جميع الدروس وكتابة التعليقات وكذلك زملائك في الصف ايضا .

إذا شارك المعلم مع طلابه بعض الملفات بصيغة ملف بي دي اف pdf في برنامج كوكل كلاس برنامج التعليم للكمبيوتر مجانا (تنزيل وتثبيت للكمبيوتر والموبايل) قم بفتح ملف ال بي دي اف اول ثم قم بالضغط على زر الطابعة في اعلى يسار الشاشة وسيتم فتح الملف بعلامة تبويب جديدة , وعندما ترغب في تنزيل الملف قم بالضغط على علامة تنزيل .

تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر

تحميل برنامج قوقل كلاس روم على سطح المكتب للكمبيوتر يساعد الطلاب في تذكر واجباتهم المدرسية وحلها :

يوجد في البرنامج قسم يسمى (قسم الواجبات المدرسية ) هناك ستجد كل الواجبات المكلف بحلها والتي قد وضعها لك المعلم في تلك الخانة ووضع معها موعد لانهاء حلها وتسليمها .

عند الضغط عليها سوف تجد جميع جميع البيانات التي تتعلق بالواجب المدرسي , وعند انتهائك من حله تقوم بالضغط على زر (انشاء او اضافة ) ويتم رفع الملف للمعلم باي صيغة كان .

متابعة الواجبات :

بعد ان تنتهي من حل واجباتك وتسليمها للمعلم تستطيع متابعة صفحتك الرئيسية بحيث انك ستجد جميع واجباتك الدراسية التي قمت بحلها وما اذا كان قد تم تقييمها ام لا .

كيفية عمل امتحان في كوكل كلاس روم :

انقر على زر خانة الواجب الدراسي , ثم انقر على زر انشاء , بعدها اختر (مهمة الاختيار) الان بامكانك ان تحدد الصف الذي تريد عمل امتحان له وتحدد الكم من العلامات التي تريد تعيينها في الامتحان وعلامات الاختبار و تحدد ايضا موعد التسليم , بصيغة وورد او اي ملف يوجد في الجهاز ,

ايضا يمكنك الاطلاع على برنامج كلاس رووم على نظام الااندرويد لمتابعة كل ماهو جديد ويتعلق الدراسة في العام الدراسي .

تحميل جوجل كلاس روم للكمبيوتر :

تحميل جوجل كلاس رووم

اقرء ايضا :

اعدادات سايفون برو فودافون تركيا 2021

برامج شرح الدروس : برنامج شرح دروس الرياضيات

أسهل شرح لبرنامج cute cut pro

 

عن عبدالحميد كرم

اعمل في كتابة المحتوي وتحسين محركات البحث للمتاجر والمدونات منذ اكثر من 8 سنوات

شاهد أيضاً

google meet 1280x720 1 310x165 - تحميل كوكل ميت للكمبيوتر

تحميل كوكل ميت للكمبيوتر

تحميل كوكل ميت للكمبيوتر تنزيل برنامج كوكل ميت google meet للكمبيوتر : تحميل و تنزيل …