مايكروسوفت : تعزز من عملية تسجيل الدخول على الحسابات .

0 557

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مايكروسوفت : تعزز من عملية تسجيل الدخول على الحسابات .

سعيا منها لحماية أفضل للحسابات ضمن الإتصال للخدمات عبر الإنترنت، ستقوم الشركة الأمريكية مايكروسفت بإدخال قيود جديدة على الأعضاء أثناء تسجيل الدخول على حساباتهم .

في الوقت الذي تم فيه بيع أكثر من 100 مليون من كلمات السر المقرصنة على الشبكة المعروفة لينكدين ، قررت مايكروسوفت الرد على ذلك . على مدونة ل Active Directory حيث قامت بعمل تحقيق معمق حول عملية القرصنة، و تقول الشركة انها سوف تعمل على مواجهة عواقب هذه الخارقة. و أولهم الاهتمام مباشرة بحسابات مستخدميها . لحماية الإيميلات الخاصة بهم على المواقع الأكثر زيارة و قامت مايكروسوفت بنشر قيود جديدة في اختيار كلمات السر.

ووفقا لروبين Hicock، وهو موظف لدى مايكروسوفت الذي نشر ورقة بيضاء على هذا الموضوع، يؤكد فيها لمستخدمي مايكروسفت أن اختيار كلمة مرور قوية ليست بالضرورة الخيار الأمثل. لأن هذه كلمات السر هي أيضا عرضة للقرصنة لسبب بسيط أن خياراتنا قابلة للتنبؤ بها. وبعبارة أخرى، عندما لا يمكن للمستخدم اختيار مثلا “123456”، أنه يميل إلى اللجوء إلى رموز آخرى أسهل على قدر من المساواة لتذكرها “$ 123456 $” على سبيل المثال. و بالتالي اليوم هناك فعلا قائمة جديدة للمجموعات الأكثر شيوعا بين تلك التي تعتبر كلمات سر معقدة.

ونظرا لهذا الوضع، ستقوم مايكروسوفت بالتالي بالتصرف على نحو أكثر بصورة عملية. استنادا إلى بيانات الملايين من كلمات السر المسروقة، وستقوم الشركة بإبعاد تلك التي توجد في معظم الأحيان، مهما كان مستوى تعقيدها. يتم تحديث القائمة بشكل ديناميكي، بما في ذلك معلومات عن عملية القرصنة الجديدة.

يعزز مايكروسوفت مزيد في نظام القفل في حالة الاشتباه بوجود تسلل أو محاولة القرصنة . و لكن الهدف هو أن المستخدم الشرعي يتمكن من الوصول إلى حساباته. ستستخدم البيانات للتأكد. مثل عملية تذكر الموقع جوجل، التي تزيد درجة الثقة من خلال الجمع بين عدة معايير مثل التعرف على الوجه أو عادات إدخال النص. ولكن سيكون تتجاوز مايكروسوفت، منذ أهداف ببساطة لإزالة كلمات السر.

 

المصدر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط