جوجل تؤكد عدم دعم تقنية الفلاش في الإصدارات القادمة من متصفحها

تؤكد عدم دعم تقنية الفلاش في الإصدارات القادمة من متصفحها - جوجل تؤكد عدم دعم تقنية الفلاش في الإصدارات القادمة من متصفحها

جوجل تؤكد عدم دعم تقنية الفلاش في الإصدارات القادمة من متصفحها

 

أعلنت جوجل الشركة العملاقة للبحث على الانترنت ,أن كل الإصدارات القادمة من متصفحها كروم  لن تدعم تقنية الفلاش ,في محتوى أغلبية المواقع و ذلك لما تسببه من ازعاج للمستخدم و توفير فرص أكبر من خلالها لقراصنة النت من إختراق حواسب المستخدمين.

فيما أكد فريق المطورين التابع لجوجل أن متصفح الويب كروم لن يستثني مواقع الويب

المبرمجة بلغة البرمجة HTML5 التي تحتوي على الفلاش من عدم الدعم ,فيما تبقى مواقع تعد على الأصابع ستقوم جوجل بإضافتها الى اللآئحة البيضاء المسموح لها باستخدام تقنية الفلاش في المحتوى,نظرا لعدد الزيارات الهائل الذي تتلاقه تلك المواقع المستثنية .

ومن جهتها أكدت جوجل أنه سيتم إرسال تنبيه للمستخدم من خلال المتصفح ,بامكانية رفضه أو قبوله لمحتوى الموقع المفتوح بالفلاش.

والجدير بالذكر أن جل المصممين حول العالم قد أكدوا أن تقنية الفلاش بدأت في الزوال منذ سنتين و يذهب الاتجاه الحالي في تصميم المواقع الى اعتماد لغة البرمجة HTML5 لسهولتها وقوة الحماية عليها ,اضافة الى الاستغناء الكامل عن الأدوات التي تكون في العادة المسبب الأول لثقل التصفح عند المستخدم .

فيما يبقى سبب وجيه آخر لتخلي متصفح جوجل العملاق كروم عن دعم تقنية الفلاش بما في ذلك الإعلانات والألعاب الفلاشية ,هو نقص المردود الاعلاني من أدسنس بسبب الصغوطات المفروضة على الناشرين في جوجل من شركة ادبلوك التي تضيف كل موقع يستخدم الإعلانات الفلاشية الى قائمة اللائحة السوداء عندها .

عن dzfemme

عني كاتبة مقالات من الجزائر و صاحبة عدة مدونات على بلوجر ، أمارس التدوين بشغف و حب .

شاهد أيضاً

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

Pushdot : التطبيق الإمارتي يحوز على جائزة APPY السادسة

خلال فعاليات جائزة ابي APPY السادسة التي تقام بمدينة نيويورك الامريكية , إفتك تطبيق التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *